Google تحتفل باليوم الوطني لدولة الكويت



تحتفل Google
     باليوم الوطني لدولة الكويت
التي تلقت استقلالها عن بريطانيا في عام 1961 حيث يعتبر هذا التاريخ مرحلة انتهاء الوصاية البريطانية على الكويت. وبالإضافة إلى ذلك، يحيي العيد الوطني أيضا ذكرى صعود سمو الشيخ عبد الله السالم الصباح إلى السلطة. أضفى سمو الشيخ عبد الله السالم الصباح طابعا جديدا على دولة الكويت بحيث اعتبر مهندس الكويت الحديثة. وتظهر رسمة الشعار المبتكرة على النطاق الكويتي خلال اليوم.

خوفا من الإحتلال العثماني في أواخر القرن التاسع عشر، وقع الشيخ مبارك الصباح اتفاقية مع بريطانيا أصبحت من خلالها حكومة الوصاية على دولة الكويت. قدمت بريطانيا الحماية البحرية بالإضافة إلى إعانة سنوية وذلك في مقابل السماح للعرش البريطاني أن يكون له سيطرة على الشؤون الخارجية.
انتهى عهد الوصاية البريطانية بانضمام الكويت الى جامعة الدول العربية، والذي ترافق بنمو هائل لدولة الكويت بسبب حقول النفط المكتشفة حديثا.

وتصور رسمة الشعار المبتكرة التي قدمتها Google اليوم برج التحرير - ثاني أطول برج في الدولة - كجزء من شعار Google، والذي رسم بألوان العلم الكويتي. البرج - الذي ظهر على رسومات الشعار المبتكرة مع الألعاب النارية في الخلفية - هو البرج الـ21 الأطول القائم بذاته في 372 مترا.

Comments