أبشع 10 سيارات في عام 2012

أبشع السيارات التي أصدرت في عام 2012 أبشع السيارات التي أصدرت في عام 2012
أطلقت شركات السيارات هذا العام طرازاتها آملة أن تكسب أكبر عدد من المعجبين لتزيد مبيعاتها وتثبت أقدامها أكثر في الأسواق العالمية المتطلبة دائما.
ومنذ بداية عام 2012 ظهرت مجموعة كبيرة من الطرازات الحديثة، لكن بعض تصاميم تلك السيارات للأسف كان سيء وبشع. ونسرد قائمة بأبشع السيارات التي أصدرت هذا العام.
القائمة بدون ترتيب أو رتبها كما شئت لا يهم:
1- سمارت ForTwo
سمارت - ForTwo
سمارت – ForTwo
لم تعد تملك هذه السيارة الصغيرة بريقها الذي لمعت به عند إصدارها منذ عدة سنوات، ومحاولاتها هذا العام في تعديل صورتها باءت بالفشل ليبقى هذا الطراز استمرارا لفشل مصمميها.

2- جي.أم.سي. Terrain
جي.أم.سي. Terrain
جي.أم.سي. Terrain
ليس سيئة في تصميمها فقط، إنما في مواصفاتها واستهلاكها المفرط في الوقود. الخطوط الحادة لا تعني دائما الجمال، رغم نجاح الفكرة مع كاديلاك.

3- هيونداي Veloster
هيونداي - Volster
هيونداي – Volster
فكرة الأبواب الثلاثة ليست مشكلة فهي مقبولة إلى حد ما، لكن تصميم السيارة يشبه شخصية “فرانكشستاين” فكل قطعة سرقت من مكان ما والنتيجة سيئة جدا. عموما هذا حال الكوريين منذ الأزل.

4- فورد Flex
فورد - Flex
فورد – Flex
تحاول الشركة العملاقة كثيرا في تعديل هذا الصندوق الحديد لكن دون جدوى. إذا أردت فعلا إقتناء صندوق كبير بعجلات فهذا هو الاختيار الأفضل، ولا شيء آخر.

5- دودج Avenger
دودج Avenger
هذه الشركة الأمريكية عادة ما تملك تصاميم ثورية ومنفردة، لكن ليس بهذه السيارة أبدا. وكأنها سيارة من عصر تسعينات القرن الماضي.

6- هوندا Crosstour
هوندا - Crosstour
هوندا – Crosstour
لا يمكن أن تحب هذه السيارة من النظرة الأولى ولا حتى الأخيرة، تصميم غريب أرادت به الشركة اليابانية الخروج بفكرة جديدة : سيارة صالون أقرب إلى SUV لكن لا هذا ولا ذاك والنتيجة كارثية.

7- تويوتا Avalon
تويوتا - Avalon
تويوتا – Avalon
خطوة غير مدروسة من العملاق الياباني. تصميم مزعج لسيارة كان من المفترض أن تتسيد فئتها. مجرد نسخة مكبرة قليلا من شقيقتها الأصغر “كامري” وهي الأخرى غير فاتنة.

8- نيسان Juke
نيسان - Juke
نيسان – Juke
ذكرت في تقرير سابق بأنها سيئة التصميم، وها نحن نعيدها في هذه القائمة وأي قائمة يكون التصميم البشع عنوان. يكفي أنك تحتاج لوقت كبير لتفرق بين مصابيحها الأمامية ومصابيح الضباب، وباقي التفاصيل نتركها لك.

9- نيسان Sunny
نيسان - Sunny
نيسان – Sunny
لم تكن تصاميها في السنوات الماضية فاتنة لكنها كانت مقبولة لسيارة عملية صغيرة. أما التصميم الجديد فهو غريب وكأن الشركة طلبت من مصمم سيارة Juke وضع لمسات على “صني” الجديدة، ويا ليته لم يفعل.

10- إنفينيتي M37
إنفينيتي - M37
إنفينيتي – M37
حاولت شركة نيسان وفي خط انتاجها الفاخر إعادة تصميم هذه الفئة، فكل ما عملت هو “النفخ” قدر المستطاع بسبب أو بدونه. يمكن أن نطلق عليها “متورمة” لكن سبب هذا التورم غير معروف فقد يكون طفحا جلديا أو التهابا في بعض الغدد إذا صح التعبير.

Comments