مايكروسوفت تكشف عن شعار جديد

  مايكروسوفت ,   شعار ,   ويندوز 8 ,   ويندوز فون 8

للمرة الأولى منذ ما يزيد على ربع قرن، أجرت شركة مايكروسوفت العملاقة في صناعة البرمجيات تغييراً على شعارها، وذلك استعداداً لإطلاق {موجة} برمجيات جديدة.

والشعار الجديد ما هو إلا إعادة تصميم مبسطة للشعار السابق الذي كانت قد ظهرت به منذ فبراير 1987.
ويتألف الشعار الجديد من أربع مربعات ملونة، تحمل الألوان نفسها التي كانت في الشعار القديم لبرامج {ويندوز} ذات المربعات الملونة المتموجة، أي الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر.
وقالت المتحدثة باسم شركة مايكروسوفت، إن الشعار الجديد للشركة {يأتي مصاحباً لاسم الشركة}.
وتأتي هذه الخطوة فيما تستعد مايكروسوفت لإطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل {ويندوز 8} وأول كمبيوتر لوحي، أطلقت عليها اسم {سيرفيس} Surface.
وقال مدير قسم الاستراتيجيات في الشركة جيف هانسن: {لقد مضت 25 سنة منذ آخر تحديث لشعار مايكروسوفت؛ والآن هو الوقت الأفضل للتغيير}.
الشعار الجديد لمايكروسوفت سيكون مصحوبا باسمها
وأضاف أن العام الحالي يعد عاماً مثيراً واستثنائياً لمايكروسوفت، نظرا لاستعدادها لإطلاق نسخ جديدة من كل برامجها تقريباً.
واشار إلى أنه ستكون هناك نسخ من نظام التشغيل الجديد {ويندوز 8} و{هواتف ويندوز 8} وبرامج خدمية لجهاز ألعاب {إكس بوكس}، ونسخة جديدة من حزمة برامج {أوفيس}، وسيكون لكل هذه البرامج المحدثة والمطورة منظر عام متشابه، كما سيكون هناك الكثير من التوافق فيما بينها.
ووفقاً لما ذكرته الشركة سيكون ثمة الكثير من التداخل فيما بين الكمبيوتر والهاتف والكمبيوتر اللوحي والتلفزيون، معتبرة أن التحديثات التي قامت بها والتداخل فيما بين منتجاتها ليس مجرد إعادة رسم لصورة الشركة ومنتجاتها بل إنها تمثل {فجراً جديداً} لشركة مايكروسوفت، وهو ما يعنيه كذلك الشعار الجديد للشركة بحسب ما أفادت الشركة في بيان لها.
والشعار الجديد لمايكروسوفت هو الخامس للشركة منذ تأسسيها من قبل كل من بيل غيتس وبول ألن قبل 37 عاماً.

Comments