حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة


حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة


"سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعنة".. عبارة تم كتابتها باللغة الهيروغليفية القديمة على مقبرة توت غنخ آمون وقت إكتشافها لأول مرة عام 1922م.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 1 / 16

وترجع أصول الملك توت إلى جده الملك أمنحوتب الثالث الذي أنجب من كبرى زوجاته الملكة تيي ابنه أمنحوتب الرابع والذي يعرف باسم أخناتون.. تزوج أخناتون من الملكة نفرتيتي وكانت زوجته الرئيسية بالإضافة إلى زوجة ثانوية تدعى كيا، وهي والدة توت عنخ أمون.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 2 / 16

يرجع البعض أسباب وفاة الملك توت في الثامنة عشر من عمره لنظرية المؤامرة للإستيلاء على الحكم من وزيره "خيرخيرو رع"، والذي تم إثبات بالأدلة أنه تزوج أرملة توت، وكانت له مطامع في الحكم، ولكن بعض العلماء أشاروا قبل 5 سنوات إلى أن كسر في عظمة الفخذ الأيسر تعرض له الملك أثناء سقوطه من العربة سبب وفاته بعد أن تلوث الجرح!.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 3 / 16

تم إكتشاف مقبرة توت عنخ آمون علي يد اثنان من الإنجليز هما "هوارد كارتر، واللورد كارنار فون" يوم  6 نوفمبر عام 1922م وقد تم غلق المقبرة مباشرة في اللحظة الأولى لإكتشافها ليركض كارتر إلى اللورد وقال له يجب أن تأتي بنفسك لترى الأمر المذهل، فجاء اللورد مع ابنته ليطلع على المفاجأة.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 4 / 16

وتوت عنخ آمون حكم مصر تسع سنوات من عام 1358 إلي 1349 قبل الميلاد، وهو السبب الرئيسي في جعل العامة والأطباء وعلماء الآثار يعتقدون فيما يسمى "لعنة الفراعنة".
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 5 / 16

وأشيع أن كهنة مصر صبوا لعنتهم علي أي شخص يحاول نقل تلك الآثار من مكانها، وجاءت الدلائل يوم فتح مقبرة حاكم مصر، حيث ثارت حول القبر عاصفة رملية، وصقر يطير فوق المقبرة، ومن المتعارف عليه أن الصقر أحد الرموز المقدسة لدي الفراعنة.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 6 / 16

ولعل إكتشاف هذه المقبرة تحديداً إستمدت قوتها وغرابتها من النقوش المكتوبة على جدرانها، بالإضافة إلى وصولها بعد أكثر من ثلاثين قرناً إلينا، كما أن الأربعين حرامي الذين طاردوا المقبرة وحاولوا سرقة المقبرة ماتوا بالفعل في ظروف مختلفة لم يتم الكشف عنها بعد.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 7 / 16

ونقلاً من كتاب "سرقة الملك" للكاتب محسن محمد أنه عندما اكتشفت المقبرة أطلقوا عليها اسم "مقبرة العصفور الذهبي"، وعندما سافر كالندر مساعد اللورد كارنار فوضع مساعده كالندر عصفوراً في الشرفة، ويوم افتتاح المقبرة سمع كالندر استغاثة العصفور بعدما قتل بلدغات الكوبرا، وعلي الفور قيل أن "اللعنة" بدأت مع فتح المقبرة حيث أن ثعبان الكوبرا يوجد علي التاج الذي يوضع فوق رأس تماثيل ملوك مصر!!.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 8 / 16

توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الذين شاركوا في الاحتفال، ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمي الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلي الوفاة، والجنون فقد توفي سكرتير مكتشف المقبرة مجنوناً ثم انتحر والده حزنا عليه.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 9 / 16


وأثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله، وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب رغم أن علماء الآثار صرحوا بأن لعنة الفراعنة مجرد خرافة نظراً لأن "هاورد كارتر" نفسه صاحب الكشف عن المقبرة لم يحدث له أي مكروه!!.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 10 / 16

ويشير التفسير العلمي لخرافة للعنة الفراعنة أنها تخيلات بشرية بدليل أن من يفتح المقبره يموت فورا بسبب أن المقبره تكون مغلقه لمدة الآف السنين، ووجود الهواء الملوث والميكروبات والغازات السامه بسبب تحلل الجثث، وفور استنشاق هذا الهواء الملوث يمرض الإنسان وقد يموت على الفور.
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 11 / 16
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 12 / 16
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 13 / 16
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 14 / 16
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 15 / 16
حصرياً.. صور نادرة لإفتتاح مقبرة توت عنخ آمون صاحب سر لعنة الفراعنة 16 / 16

Comments

  1. واوووووووووووو على الفراعنه بجد عظماء لكن انا مش مع العلماء فى تفسيرهم للعنه الفراعنه انها خرافات وأوهام الفراعنه كانوا بارعيين فى السحر وتسخير الجان من الآلآف السنين لوقتنا هذا

    ReplyDelete

Post a Comment