"سوق دوت كوم" تفوز بجائزة "أفضل موقع للتجارة الإلكترونية" لعام 2011



فازت شركة سوق دوت كوم Souq.com بجائزة "أفضل موقع للتجارة الإلكترونية" لعام 2011. تعد جائزة "ريتيل سيتي" Retail City هي الأبرز عالميا في هذا المجال، ويتم منحها عبر لجنة تحكيم مستقلة، للشركات الأكثر تميزا وكذلك المتخصصين في مجال البيع بالتجزئة على الصعيد العالمي.

تعزز الجائزة موقع سوق دوت كوم الرائد كأكبر مركز للتسوق إلكترونيا فى مصر والشرق الأوسط، كما تمثل تقديرا للدور الفريد الذي تلعبه الشركة في تطوير قطاع التسوق والبيع بالتجزئة عبر شبكة الإنترنت في المنطقة.


وتشير الدراسات إلى أن التسوق عبر الإنترنت يشهد زيادة مطردة عاما بعد أخر، وهو ما يعكسه النمو في مؤشرات إنفاق المتسوقين في مصر والمنطقة عبر الإنترنت على مدى السنوات القليلة الماضية. ويعتبر موقع سوق دوت كوم Souq.com”" سباقاً في دعم نمو مبيعات التجزئة إليكترونيا على مستوى دول المنطقة بما يضمه من أوسع قاعدة للعملاء من بائعين ومشترين، وبما يوفره من منتجات وخدمات متنوعة في مختلف المجالات تقريبا، فضلا عن خيارات السداد الأكثر أمنا، وكذلك أفضل عمليات الدعم اللوجيستى والتي تشمل عمليات شحن وتسليم البضائع من البائع للمشتري.


ويقول " رونالدو مشحور "، الرئيس التنفيذي لموقع سوق دوت كوم Souq.com”": "لقد كانت فئة تجارة التجزئة عبر الإنترنت في هذا الجزء من العالم غير موجودة قبل سنوات قليلة مضت.


ويعتبر النجاح الذي حققناه انعكاساً للتحول الأساسي في أنماط التسوق، خاصة وأن أعداداً كبيرة من المتسوقين تقبل على الشراء عبر الإنترنت للاستفادة من أفضل الأسعار والراحة والثقة، لاسيما في ظل وجود مجموعة واسعة من خيارات الدفع الآمنة، وتسليم المشتريات إلى باب المشتري، ما يعني تقديم خدمة استثنائية للعملاء".
وقال عمر سدودي، المدير العام لشركة سوق دوت كوم في مصر، نحن سعداء جدا بهذه الجائزة التي تتوج سنوات من العمل الدؤوب بهدف إتاحة كافة إمكانيات التجارة الإليكترونية والتسوق الإليكتروني أمام الأفراد والشركات في مصر والمنطقة.

وأضاف أنه في مصر كما هو الحال في مختلف الدول العربية التي تخدمها سوق دوت كوم، فقد ساهم النجاح الذي حققته الشركة في اجتذاب أكبر الشركات التجارية وفي مقدمتها "كمبيومي" CompuMe و"راديوشاك" RadioShack وكمبيوتر شوب Computer Shop ومكتبات ديوانDiwan Bookstores ومكتبات ألف Alef Bookstoreوكينوود Kenwood وغيرها الكثير.


وتستفيد تلك الشركات من الإمكانيات الضخمة التي توفرها سوق دوت كوم في الوصول لعملائها عبر بوابة "سوق"، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات في مختلف المجالات.. من الإلكترونيات الاستهلاكية ومستلزمات المنزل الحديث من الثلاجات والغسالات وأجهزة التليفزيون والتكييف وغيرها، وحتى المنتجات الثقافية من الكتب والأفلام والموسيقى.
ويضيف مشحور: "إن قيام تجار التجزئة المحليين والإقليميين والدوليين ببيع منتجاتهم من خلال سوق دوت كوم Souq.com، يمكنهم من الوصول إلى سوق أوسع، إضافة إلى الاستفادة من منصة موثوق بها بدون الحاجة إلى تحمل متاعب إدارة الخدمات اللوجستية أو المدفوعات، ويعني ذلك في نهاية المطاف تحقيق زيادة في مبيعاتهم في مختلف أنحاء دول المنطقة. وبات تجار التجزئة يدركون أهمية تواجدهم على الشبكة الالكترونية لتحقيق المزيد من النمو.

ومن خلال شراكتهم مع سوق دوت كوم Souq.com، اتجه العديد من تجار التجزئة للتسوق عبر الإنترنت، وأصبحوا يرون فيه الآن عاملاً رئيسياً لتحسين عائداتهم المستقبلية".


وتجدر الإشارة إلى أن جائزة "ريتيل سيتي" قد تأسست عام 2006 بهدف تقدير مشاريع التجزئة المتميزة على الصعيد العالمي، وأصبحت منذ ذلك الحين منبراً لتكريم المتخصصين في مجال تجارة التجزئة، بدءاً من مالكي مراكز التسوق وحتى تجار التجزئة والمهندسين المعماريين والمصممين المتميزين فى أعمالهم.


كما تكرم جوائز "ريتيل سيتي" الإنجازات البارزة التي تسهم في نمو وتطوير قطاع تجارة التجزئة، فضلاً عن دورها في الجمع بين القادة الأكثر إبداعاً وتأثيراً في صناعة التجزئة على مستوى الشرق الأوسط والعالم أجمع، وبالتالي أصبحت مؤشراً رئيسياً على أداء هذا القطاع في نظر الخبراء.


ويشارك في لجنة التحكيم لهذه الجائزة أعضاء دوليون بارزون مشهود لهم بالكفاءة في هذه الصناعة، كما أن استقلالية الأعضاء المشاركين فيها تؤكد على شفافية عملية التحكيم، ما يعزز أحقية الفائزين وجدارتهم لنيل هذه الجوائز المميزة.

Comments