اثيوبيا : قاده افريقيا يتعهدوا بجمع الأموال لمجاعة

وسوف تركز هذه الأموال على معالجة الأزمة الإنسانية للتصدي للمجاعة في الصومال والجفاف الشديد في شرق أفريقيا الذي يضع الملايين من الأشخاص المعرضين لخطر الموت جوعا.




أديس أبابا زعماء --- الأفريقية عقد اليوم مؤتمر المانحين للصناديق التعهد الذي سيركز على معالجة الأزمة الإنسانية لمواجهة المجاعة في الصومال والجفاف الشديد في شرق أفريقيا الذي يضع الملايين من الأشخاص المعرضين لخطر الموت جوعا.
ويجري عقد اجتماع لجمع التبرعات في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.
ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ نداء لزعماء القارتين "والمجتمع الدولي لمساعدة أكثر من 12 مليون شخص ضربها الجفاف في المنطقة ، في مؤتمر إعلان التبرعات.
كان الاجتماع مقررا في البداية لأوائل أغسطس ، ولكن تم تأجيله بسبب ما وصفه مسؤولون تضارب المواعيد المقررة.
وقد طلبت كينيا ، واحدة من البلدان التي تعرضت للمجاعة الهذيان ، والاتحاد الافريقي وقالت جماعات الإغاثة الدولية للنظر في افتتاح مخيم جديد للاجئين في "بلد ثالث" بعد أن قال مسؤول يسود نيروبي نتيجة لتدفق اللاجئين الصوماليين. مخيمات على طول الحدود مع اثيوبيا وملء أيضا.
وقد بنيت كينيا ثلاثة مخيمات للاجئين الصوماليين في داداب لكنها رفضت لتوسيعها أو بناء أكثر من ذلك. الحكومة تدعي المخيمات تساهم في التدهور البيئي.
تتأثر بعض الناس 12400000 في منطقة القرن الأفريقي ، بما في ذلك أجزاء من اثيوبيا وكينيا وجيبوتي وأوغندا ، من خلال أسوأ موجة جفاف منذ عقود في المنطقة ، ونحن في حاجة إلى مساعدات إنسانية ، وفقا للامم المتحدة
مطالب ضخمة ، مع عجز 1.1 مليار دولار من إجمالي 2.4 بليون دولار المطلوبة ، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).
الصومال هي أسوأ المناطق تضررا مع العديد من المناطق الجنوبية في المجاعة ، حيث يعيش أكثر من 390،000 طفل معرضون لخطر الموت من سوء التغذية ، وفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.
يوم الاربعاء ، حث السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون للاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي على مواصلة الوفاء بالتزاماتها "التزام أخلاقي" لمكافحة الجفاف ، وهو القرن الأكثر ماسة افريقيا في 60 عاما.
وقال الاتحاد الاوروبي انه زاد التزامه الإنساني سنويا من 140 مليون دولار إلى 228 مليون ، وأن الدول الأعضاء فيها قد ساهمت إضافي 630 مليون دولار.
وكان الاتحاد الأفريقي من 54 عضوا ، والتي حتى الان تعهدت 500،000 دولار في المساعدات ، وانتقد بشدة بسبب ردها البطيء للأزمة. في الأسبوع الماضي ، قال مسؤول كبير في الامم المتحدة تأمل في مؤتمر لجمع 600 مليون دولار. وتقول الامم المتحدة ان هناك حاجة إلى 2.5 بليون دولار من المساعدات العامة لمكافحة المجاعة.



Comments