باكارد بيل تطرح كمبيوتر مكتبي بذاكرة 6 تيرابايت!

 
 
تطرح شركة باكارد بيل كمبيوتراً مكتبياً مُزوداً بذاكرة تصل سعتها إلى 6 تيرابايت وثلاثة محركات للأقراص الصلبة في أسواق الشرق الأوسط اعتباراً من الآن؛ بينما لم تكشف الشركة عن أية معلومات بشأن أسعار الكمبيوتر المكتبي الجديد.

وأوضح وكيل الشركة في دبي أن الجهاز ixtreme الجديد يتوافر بإطار متغير Easy-Swap بشكل اختياري ولغرض توصيل الأجهزة الخارجية، مثل قرص صلب آخر، ويشتمل الكمبيوتر المكتبي على ما يُعرف باسم Device Deck (سطح الجهاز)، وهو عبارة عن تجويف صغير في الجزء العلوي من جسم الجهاز، وفيه يمكن وضع الأجهزة الأخرى مثل كاميرا رقمية أو مشغل ملفات MP3 أو كاميرا فيديو رقمية وتوصيلها عن طريق منفذ USB، وتوجد كابلات الأجهزة أسفل غطاء على الجانب الخلفي للجهاز.

 ويعمل الكمبيوتر المكتبي بشكل اختياري إما بمعالجات إنتل من الجيل الثاني والمعروفة باسم (ساندي بريدج) والمزودة بتقنية Intel Turbo Boost 2.0، أو اعتمادا على معالجات AMD الجديدة؛ وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

كما تعمل بطاقات الشاشة من نوع نفيديا GeForce GT400 أو AMD Radeon HD 6000 على توفير قدرة حوسبة كافية للرسومات المعقدة، مثل التأثيرات ثلاثية الأبعاد.

وبالإضافة إلى ذلك يتضمن الكمبيوتر المكتبي منفذ HDMI-1.4، ويتم تجهيزه أيضا بمنفذي USB 3.0 بشكل اختياري.

ومن أجل معالجة الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو، يأتي الكمبيوتر المكتبي ixtreme مُزوداً بنسخة كاملة من برنامج أدوبي Photoshop Elements 8.

ويمكن عمل نسخ احتياطي للبيانات المهمة مثلاً بضغطة واحدة على زر Auto-Back-up الموجود بالجزء العلوي من جسم الجهاز.

وعلاوة على ذلك فقد قامت شركة باكارد بيل بتثبيت برنامج Suite على جهاز الكمبيوتر بشكل مسبق، والذي يمكن عن طريقه إنشاء نسخ احتياطية من البيانات حسب المتطلبات الشخصية إضافة إلى النسخ التلقائي للبيانات.

Comments