غينيا : غرب افريقيا لقاء لرؤساء الشرطة في كوناكري






سوف ينظر الاجتماع في الاستراتيجيات المناسبة لمكافحة الجريمة عبر الوطنية من خلال عمليات مشتركة بين الشرطة و / أو في وقت واحد، وتستهدف سرقة السيارات والاتجار بالأطفال، فضلا عن الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة والأدوية المزورة وغيرها.


كوناكري، وسعيا لتعزيز الأمن في الفضاء في غرب افريقيا من قبل لجنة الجماعة الاقتصادية والشركاء ، واللجنة الفنية الفرعية المنبثقة عن اللجنة غرب أفريقيا لرؤساء الشرطة (WAPCCO) 2 أيام افتتح الاجتماع في كوناكري عاصمة غينيا الخميس لمناقشة سبل و وسيلة لمكافحة الإجرام عبر الحدود الوطنية و.

وفود من الدول الأعضاء من بنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغامبيا وغانا وغينيا كوناكري، غينيا بيساو، ليبيريا ، مالي، موريتانيا ، نيجيريا، السنغال ، وسيراليون في الحضور. سوف ينظر الاجتماع في الاستراتيجيات المناسبة لمكافحة الجريمة عبر الوطنية من خلال عمليات مشتركة بين الشرطة و / أو في وقت واحد، وتستهدف سرقة السيارات والاتجار بالأطفال، فضلا عن الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة والأدوية المزورة وغيرها.

سيتمكن المشاركون من دراسة العروض ، بما في ذلك تلك المتعلقة بعمليات الشرطة المختلفة المزمع التي اعتمدتها الدول الأعضاء ، وأيضا مناقشة الإطار القانوني لعمليات الشرطة في المنطقة.

  وسوف يستعرض الاجتماع أيضا الوضع القائم في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة ، بما في ذلك مواءمة التشريعات الوطنية بشأن الجرائم العابرة للحدود الوطنية الأكثر انتشارا في المنطقة وزيادة التعاون بين الدول الأعضاء والمكتب الإقليمي للانتربول ومقرها في أبيدجان ، كوت د ديفوار.

  اجتماعات سابقة أوصت اللجنة أيضا بأن الجماعة والإنتربول أن تساعد الدول الأعضاء مع معدات ومستلزمات للكشف وتحليل المخدرات والعقاقير المزيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تشجيع الدول الأعضاء على تنظيم ندوات للتوعية على الشرطة التعاون الدولي، بالتشاور مع الأمانة العامة للانتربول. وحثت ايضا انهم على التصديق على البروتوكول المتعلق الاستخبارات الجنائية ومكتب التحقيقات (CIIB) الذي تم اعتماده من قبل سلطة الجماعة لرؤساء الدول والحكومات في أكتوبر 2005.

Comments