تراجع شركات النقل الجوي الإفريقية

 



باماكو: ذكر الأمين العام لرابطة شركات النقل الجوي الإفريقية إليجاه شينغوشو في بيان له نشر على هامش أشغال النسخة السادسة من ملتقى "طرق إفريقيا 2011" المنعقد مؤخراً في باماكو إن القسم الأكبر من النقل الجوي سيكون من نصيب شركات غير إفريقية خاصة الرحلات الدولية.
وبحسب "أفريكان ماناجر" توقعت الرابطة أن لا يحقق الناقلون الجويون الأفارقة سنة 2011 مردودية تذكر حتى لو شهدت السوق بعض النمو هذه السنة.
ووفقاً لشينغوشو يعد نقص التعاون بين الشركات الإفريقية مسئول جزئيا عن خسارة نصيبها من السوق لصالح شركات أجنبية، "ولهذا تشجع الرابطة في خطتها ثلاثية السنوات التي أطلقتها هذا العام الشركات الإفريقية على إقامة تعاون نشط في المجالين التجاري والفني والعمل معا على تحقيق إقتصادات سلّمية".
وكانت بعض الشركات الإفريقية قد قامت بفتح خطوط جديدة وزيادة عدد رحلاتها إلى بعض الوجهات كما قامت بإستثمارات مهمة لإقتناء طائرات جديدة، وذلك توقعاً لنمو مهم قد يشهده قطاع الطيران الإفريقي خلال 2011، إلا أن بعض الشركات قد اضطُرت إلى تقليص رحلاتها بسبب الأزمات السياسية وعدم الإستقرار في شمال إفريقيا والكوت ديفوار والزلزال والتسونامي في اليابان إضافة إلى إرتفاع سعر النفط.

Comments