امرأة تحاول إضرام النار فى نفسها فى الجزائر

جانب من الاحتجاجات الجزائرية الغاضبة  

حاولت امرأة فى العقد الخامس من العمر إضرام النار بنفسها فى محافظة سيدى بلعباس (440 كلم غرب الجزائر) حسبما ذكرت الصحف الجزائرية اليوم، الأربعاء.

وقالت صحيفة الخبر، إن المرأة قامت بهذه المحاولة السادسة للانتحار التى تسجل فى الجزائر منذ، السبت الماضى، بعد رفض البلدية طلبا تقدمت بها "لإعانتها على ترميم بيتها"، مضيفة أن المرأة قامت بصب كميات كبيرة من "سائل شديد الالتهاب" على جسمها قرب أحد مكاتب بلدية سيدى على بن يوب بسيدى بلعباس، لكن أحد موظفى البلدية ارتمى عليها مانعا إياها من إضرام النار.

وذكرت مصادر محلية أنها لم تصب إلا بجروح بسيطة على مستوى اليد، فى هذه المحاولة الأولى التى تقوم بها امرأة. وتعد حالة الشاب بوترفيف محسن الذى أضرم النار فى نفسه، السبت الماضى، أمام مقر بلدية بوخضرة فى محافظة تبسة (630 كلم شرق العاصمة) على الحدود التونسية، الأخطر، حيث إنه فى حالة خطيرة بالمستشفى.

وقام وزير السياحة إسماعيل ميمون بزيارة بوترفيف فى المستشفى يرافقه المحافظ. كما اتصل وزير الدولة الممثل الشخصى لرئيس الجمهورية بوالد محسن بوترفيف للاطمئنان على صحته.

كما أوردت جريدة الوطن الجزائرية اليوم، الأربعاء، أن شاباً مصاباً بخلل عقلى نقل إلى المستشفى فى الجزائر بعد أن أضرم النار فى نفسه مساء، الثلاثاء، فى مدينة دلس الساحلية (80 كلم شرق الجزائر)، فى سابع محاولة انتحار بإضرام النار فى الجزائر منذ، السبت الماضى.

وأكدت مصادر متطابقة أن "الشاب (35 عاما) مصاب بمرض عقلى، وهو أعزب من قرية عفير" وأن الواقعة حدثت مساء، الثلاثاء، قرب مقر بلدية مدينة دلس الساحلية (80 كلم شرق الجزائر) بمحافظة بومرداس.

وحسب الموقع الإلكترونى لجريدة الوطن، فإن حالة الشاب المدعو "كريم. ب" حرجة ما تطلب نقله إلى مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة، وهو أكبر مؤسسة صحية مدنية فى الجزائر. 

Comments